منتديات بنت الشرقية

خاص للمرأة السعودية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد عشبة ناردين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يمر طيفك



عدد المساهمات : 16
نقاط : 48
تاريخ التسجيل : 01/11/2011

مُساهمةموضوع: فوائد عشبة ناردين    الإثنين أغسطس 29, 2016 8:00 pm





فوائد عشبة ناردين





اعداد # سهام بكرى


استخدام عشبة الناردين الأكثر شيوعا لاضطرابات النوم ، وخاصة عدم القدرة على النوم (الأرق) . وكثيرا ما يتم دمجها مع بلسم الليمون ، أو غيرها من الأعشاب التي تسبب النعاس أيضا ، بعض الناس الذين يحاولون الانسحاب من استخدام الحبوب المنومة استخدام عشبة ناردين لمساعدتهم على النوم بعد ترك جرعة الحبوب المنومة .

تستخدم الناردين أيضا لشروط متصلة بالقلق والتوتر النفسي بما في ذلك الربو العصبي ، استثارة ، والخوف من المرض (الوسواس) ، والصداع ، والصداع النصفي ، واضطراب في المعدة .

بعض الناس تستخدم عشبة ناردين لعلاج الاكتئاب ، والهزات الخفيفة ، والصرع ، اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ، (ADHD) ، ومتلازمة التعب المزمن (CFS)
تستخدم عشبة الناردين لآلام العضلات والمفاصل ، بعض النساء تستخدم عشبة ناردين لتقلصات الطمث وأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث ، بما في ذلك الهبات الساخنة والقلق
في بعض الأحيان ، يتم إضافة عشبة ناردين إلى ماء الحمام لمساعدة الذين يعانون من اضطرابات النوم .


كيف تعمل عشبة الناردين :

يبدو ان عشبة ناردين تعمل مثل مهدئ على المخ والجهاز العصبي .

فعالية عشبة الناردين :


عدم القدرة على النوم (الأرق) :

تشير بعض الأبحاث إلى أن عشبة ناردين لا تعفي الأرق أسرع من الحبوب المنومة ، الاستخدام المستمر لعدة أيام ، حتى تصل إلى أربعة أسابيع ، قد تكون لها تأثير ملحوظ ، يبدو ان عشبة ناردين لتحسين نوعية النوم .


القلق :

هناك أدلة متناقضة حول فعالية عشبة ناردين للقلق . وأفادت بعض الناس أنه يبدو أنها للحد من التوتر في المواقف الاجتماعية .


الاكتئاب :

تشير بعض البحوث في وقت مبكر أن تناول عشبة ناردين بالإضافة إلى نبتة سانت جون يحسن أعراض الاكتئاب . تناول جرعات أعلى من عشبة ناردين مع نبتة سانت جون يحسن أعراض الاكتئاب أسرع من جرعات منخفضة .


اضطرابات الدورة الشهرية (عسر الطمث) :

تشير البحوث في وقت مبكر أن تناول عشبة ناردين ثلاث مرات يوميا خلال الحيض يقلل من الألم والحاجة إلى مسكنات الألم الأخرى أثناء الحيض .


الإجهاد :

تشير البحوث في وقت مبكر أن تناول 600 ملغ من عشبة ناردين لمدة 7 أيام يقلل من ضغط الدم ، ووجدت دراسة أخرى أن تناول 100 يقلل من مشاعر القلق . وجدت دراسة أخرى أن تناول تركيبة منتج يحتوي على عشبة ناردين وبلسم الليمون يعمل على انخفاض القلق الناجم عن الإجهاد في جرعات منخفضة ولكن زيادة القلق عندما تؤخذ في جرعات أكبر .

كما تستخدم ايضا لــ :

– التشنجات
– هزات خفيفة
– الصرع
– اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ( ADHD )
– التعب المزمن متلازمة ( CFS )
– العضلات و آلام المفاصل
– الصداع
– ضيق المعدة
– أعراض سن اليأس بما في ذلك الهبات الساخنة والقلق

هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقييم فعالية عشبة ناردين لهذه الاستخدامات

الآثار الجانبية والسلامة لعشبة ناردين :

عشبة ناردين آمنة لمعظم الناس عندما تستخدم بكميات طبية على المدى القصير . وأفادت الدراسات السريرية ان الاستخدام الآمن لعشبة ناردين لأغراض طبية في أكثر من 12،000 شخص في التجارب لمدة تصل إلى 28 يوما . سلامة استخدام على المدى الطويل غير معروفة . وتشير بعض المعلومات التي عشبة ناردين قد تكون آمنة أيضا عندما تؤخذ من قبل الأطفال لـ 4-8 أسابيع .

عشبة ناردين يمكن أن تسبب بعض الآثار الجانبية مثل الصداع ، التهيج ، عدم الارتياح ، وحتى الأرق لدى بعض الناس ، وهناك عدد قليل من الناس يشعرون تباطؤ في الصباح بعد تناول عشبة ناردين ، وخاصة في الجرعات العالية ، فمن الأفضل عدم قيادة السيارة أو تشغيل الآلات الخطرة بعد أخذ عشبة ناردين . سلامة طويلة الأجل من عشبة ناردين غير معروفة ، لتجنب الآثار الجانبية المحتملة عند وقف عشبة ناردين بعد استخدام على المدى الطويل ، فمن الأفضل الحد من الجرعة ببطء على مدى أسبوع أو أسبوعين قبل أن تتوقف تماما .


احتياطات خاصة وتحذيرات :

الحمل أو الرضاعة : لا توجد معلومات كافية عن سلامة عشبة ناردين خلال فترة الحمل أو الرضاعة ، البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدام


دراسات وابحاث :

ذكرت احدى الابحاث أعلى 5 فوائد من عشبة ناردين للصحة كالتالي :

1. تخفف تشنجات الحيض
2. تخفف تقلصات المعدة
3. له تأثير مهدئ خفيف والذي هو الأكثر فعالية بالنسبة للأشخاص الذين لديهم صعوبة في النوم ، كأداة مساعدة في النوم ، وعشبة ناردين الأكثر فعالية إذا ما تم تناول قبل النوم بفترة وجيزة
4. عشبة ناردين للناس الذين يستيقظون خلال الليل ، وتبين بعض الدراسات أن هذا العشبة قد توفر الإغاثة السريعة لقلة النوم ، ولكن قد يستغرق أسبوعين إلى أربعة أسابيع من الاستخدام اليومي لتحقيق تحسن النوم للأشخاص الذين يعانون من الأرق الشديد
5. عشبة الناردين عندما تؤخذ ثلاث مرات أو أكثر خلال اليوم ، بما في ذلك الاستيلاء عليها قبل النوم تخفف القلق


م . ن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد عشبة ناردين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنت الشرقية :: «®™§¤§ المنتديات الأدبية والثقافية §¤§™®» :: الـموسوعة الـعلمية والـثقافـية-
انتقل الى: