منتديات بنت الشرقية

خاص للمرأة السعودية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 وصفة عصير الشمر والتفاح لتنقية الجسم من السموم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمه شرقيه
المشرف العام


عدد المساهمات : 179
نقاط : 523
تاريخ التسجيل : 31/05/2011

مُساهمةموضوع: وصفة عصير الشمر والتفاح لتنقية الجسم من السموم   الجمعة سبتمبر 11, 2015 11:35 am





وصفة عصير الشمر والتفاح لتنقية الجسم من السموم





بعد تناول أي طعام أو شراب، فإنك تحتاج الى تناول عصير او مشروب يساعدك في التخلص من السموم في جسمك ؟ التي دخلت الى داخل الجسم، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على عصير اخضر مفيد جدا للتخلص من السموم والفضلات المتراكمة داخل الجسم، ولمعرفة المزيد عليك متابعة قراءة هذه المقالة .

وقت التحضير :
الوقت الإعدادي : 3 دقائق
وقت الطهي :2 دقيقة
الوقت الكلي : 5 دقائق


مقادير وصفة عصير الشمر والتفاح :

٣ أوراق من السبانخ
٥ أوراق من النعناع
1 ثمرة خيار
2 ثمرة تفاح أخضر،
حفنه من الشمر
½ ليمونة


طريقة التحضير:

1. إضافة جميع المكونات بالترتيب المذكورة أعلاه في الخلاط واضافة الماء وخلطة جيدا واضافة الماء حتى يصبح القوام سلس .
2. للحصول على أفضل النتائج شربه على الفور في درجة حرارة الغرفة، أو اضافة مكعبات الثلج .
3. حفظ الباقي في حاوية محكمة الغلق لمدة 3 أيام .


ملاحظات :
السعرات الحرارية: 384
الدهون: 64


فوائد الشمر :

يحتوي الشمر على نسبة عالية من الزيوت الأساسية التي تعطي نكهة عبق عطرية، وله خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا تجعله مفيدا جدا في تخفيف العديد من الأمراض الشائعة :

1. علاج فقر الدم : الشمر غني بالحديد والحامض الاميني، وهو بمثابة علاج طبيعي جيد لعلاج فقر الدم، حيث انه يزيد من إنتاج الهيموغلوبين نتيجة لاستهلاك الأغذية التي تحتوي على الحديد .

2. زيادة حليب الثدي : يمكن للأمهات المرضعات أن تستهلك عصير الشمر بانتظام لزيادة إفراز الحليب المغذي لأطفالهن .

3. الحماية من السرطان : يحتوي الشمر على نسبة عالية من فيتامين C، والفلافونويد والزيوت الأساسية التي تعمل على الوقاية من السرطان .

4. علاج المغص الكلوي: المغص الكلوي يحدث بسبب البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغير متوازنة، ولكن الزيوت الأساسية الموجودة في الشمر مفيدة لإعادة التوازن إلى هذه البكتيريا لعلاج المغص الكلوي .

5. علاج الإمساك : نخالة بذور الشمر تعمل بمثابة مطهر للأمعاء، ومن خلال تناول عصير الشمر بانتظام، فإنه يساعد على إعادة التوازن إلى الجهاز الهضمي، وبالتالي تعزيز حركة الأمعاء الطبيعية

6. علاج وتقليل الإسهال : الزيوت العطرية في الشمر مثل السينول والأنيثول تساعد في علاج الإسهال، ومن خلال شرب عصير الشمر بانتظام، فإنه يساعد على إعادة التوازن إلى الجهاز الهضمي، وبالتالي تعزيز حركة الامعاء الطبيعية .

7. مدر للبول : خاصية ادرار البول من الشمر تساعد في إزالة المواد السامة من الجسم عن طريق التبول المتكرر، وهذا يساعد على تقليل الالتهاب الذي يسبب الروماتيزم والتورم .

8. انتفاخ البطن : انتفاخ البطن يحدث بسبب البكتيريا الموجودة في الأمعاء الغير متوازنة إلى حد كبير في الجهاز الهضمي، والشمر له القدرة على تقليل البكتيريا السيئة وزيادة البكتيريا الجيدة التي تساعد على إعادة التوازن إلى الحياة الصحية في الجهاز الهضمي .

9. صحة الشعر : محتوى الكبريت جنبا إلى جنب مع الأحماض الأمينية والزيوت الأساسية في الشمر تساعد على تقوية الشعر وتقليل تساقطه .

10. ارتفاع ضغط الدم : محتوى البوتاسيوم العالي في الشمر يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

11. عسر الهضم: الزيوت العطرية في الشمر تزيد من إفراز العصارات الهضمية، مما يساعد في الحد من التهاب المعدة وامتصاص المواد المغذية من الطعام التي يتم تناولها، كما ان الشمر يحتوي على مواد مضادة للتأكسد، وتستخدم على نطاق واسع كمضادة للحموضة

12. اضطرابات الدورة الشهرية: الشمر يعتبر مطمث مما يساعد على تنظيم عمل الهرمونات في جسد المرأة، وتخفيف تدفق الحيض وتنظيم الدورة الشهرية .

م . ن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفة عصير الشمر والتفاح لتنقية الجسم من السموم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنت الشرقية :: «®™§¤§ المنتديات الأدبية والثقافية §¤§™®» :: الـموسوعة الـعلمية والـثقافـية-
انتقل الى: