منتديات بنت الشرقية

خاص للمرأة السعودية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 فوائد ورق الزيتون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 232
نقاط : 643
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

مُساهمةموضوع: فوائد ورق الزيتون   الإثنين أغسطس 10, 2015 11:05 am





فوائد ورق الزيتون المميزه





أوراق الزيتون هي الأوراق المستخلصة من شجرة الزيتون . الكل يعرف الفوائد الصحية لزيت الزيتون ، بينما قد يستغرب البعض لوجود فوائد من الأوراق ذاتها . أوراق الزيتون ومستخلصات أوراق الزيتون (OLE) ، يتم تسويقها كمواد مضادة للشيخوخة ، و المضادات الحيوية . رغم أن هناك بعض الأدلة المخبرية لهذه الآثار في تجارب توحيد البيولوجية (أي الاختبارات البيولوجية) .

تعتبر أوراق الزيتون كمصدر للغذاء والدواء منذ آلاف السنين لما لها من فوائد عديدة ، ومنها :

مضادات للميكروبات

Enolinate ، هي مادة مشتقة من استخراج أوراق الزيتون ، التي تمنع الالتهابات البكتيرية والفيروسية والفطرية لتجنب البكتيريا المفيدة في الأمعاء والجهاز التنفسي ، وفقا لمركز الطبي Langone لجامعة نيويورك . ودراسة نشرت في عدد أغسطس 2003 من مجلة “الكيمياء الحيوية والبيوفيزيائية لبحوث الاتصالات” وجدت أن استخراج أوراق الزيتون تعمل على تثبيط فيروس نقص المناعة البشرية ، أو فيروس نقص المناعة البشرية ، من إصابة خلايا الدم البيضاء .


ضغط الدم

استخراج أوراق الزيتون قد تخفض ضغط الدم على نحو فعال مثل بعض الأدوية . ووجدت دراسة نشرت في عدد فبراير 2011 من مجلة “بهيتوميديكيني” أن تناول أوراق الزيتون لثمانية أسابيع يساوم 500 ملليغرام من المكملات التي تساعد على خفض ضغط الدم الانقباضي .
وقد أظهرت الدراسات الحيوانية والبشرية المتعددة أن تناول مستخلص أوراق الزيتون يمكن أن تخفض ضغط الدم المرتفع .
وتبين التجارب أنه يريح الشرايين التاجية لتحسين الدورة الدموية في القلب ويوسع الشرايين مع مجموعة متنوعة من الحيوانات ، ويقلل من ضغط الدم مع عدم انتظام ضربات القلب .


فوائد الدماغ

وقد أثبتت الدراسات ان أوراق الزيتون مفيدة كواقي للدماغ ، ويساعد أوراق الزيتون بعد فترات من انخفاض امدادات الاوكسجين المماثل الذي يحدث أثناء السكتة الدماغية ، ويخفض التورم في الدماغ والتحسن الحاجز للدم في الدماغ – والمرشح الانتقائي الذي يساعد الدماغ في الحفاظ على بيئة صحية .


المضادات للأكسدة

ترتبط فوائد أوراق الزيتون بطول العمر ، والصحة العامة والوقاية من الأمراض المزمنة .
كما ان مضادات الأكسدة تقي من أمراض القلب ، التهاب المفاصل ، والعديد من الأمراض الاخرى .
استخراج أوراق الزيتون يحتوي على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية المكتشفة ، والأقوى بكثير من فيتامين C و الشاي الاخضر ، ولها أيضا خصائص مضادة للالتهابات .
تظهر المركبات في استخراج أوراق الزيتون لمنع تسلسل الأحداث التي تسبب تشكيل السرطان في البشر .
حمية البحر الأبيض المتوسط ، المعروف لخفض معدلات الإصابة بأمراض القلب والسرطانات المختلفة والتي من شأنها أن تدعم هذه النظرية .


الفوائد المضادة للأكسدة :

القلب والأوعية الدموية

الوقاية من تصلب الشرايين وتصلب الشرايين . قد أظهرت التجارب المخبرية أن المركبات أوراق الزيتون تمنع أكسدة الكولسترول LDL .
أكسدة LDL هي واحدة من الخطوات الأولى نحو سماكة الشرايين والتقدم نحو حالة من تصلب الشرايين .
ان الخصائص المضادة للالتهابات من استخراج أوراق الزيتون تسهم في تقليل وتجميع الصفائح الدموية على جدران الشرايين الملتهبة .


التهاب المفاصل

الحد من ألم المفاصل والتورم . يمكن أخذ مكملات مستخلص أوراق الزيتون أثناء النوبات الحادة من التهاب المفاصل لتكون استراتيجية جيدة على المدى الطويل لمنع الروماتويد والتهاب المفاصل .


الحماية من الإشعاع

هناك فائدة أخرى من استخراج أوراق الزيتون تتعلق بالعلاج الإشعاعي والإشعاع . تظهر التجارب على الحيوانات أن مستخلص أوراق الزيتون يحمي خلايا الحمض النووي من التلف الناجم عن الأشعة السينية ، عندما يؤخذ قبل أو بعد العلاج . كما انه يسبب النشاط القوي المضاد للأكسدة ، ويطفئ الجزيئات المؤينة لحماية الخلايا السليمة .
كل هذا ينطبق على الأشعة فوق البنفسجية من الشمس والإجهاد التأكسدي الناجم عن التلوث أو “التدخين السلبي” .


العصبية

مقتطفات الزيتون تساعد على حماية الدماغ والجهاز العصبي المركزي من المشاكل الناجمة عن السكتات الدماغية والظروف التنكسية المرتبطة بالعمر مثل الزهايمر وأمراض باركنسون ، وذلك عن طريق قمع الالتهاب وتقليل الضرر الناجم عن الإجهاد التأكسدي .
في إصابات الدماغ الحادة مثل تلك الناجمة عن السكتة الدماغية أو الصدمة ، والعمليات الضارة مثل الإجهاد التأكسدي ، والتي تحدث في غضون دقائق من الحدث الأصلي بسبب عودة تدفق الدم الطبيعي إلى المنطقة .


دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات الامريكية عن فوائد أوراق الزيتون في قتل ومقاومة تكاثر مجموعة واسعة من الفيروسات والبكتيريا والخمائر والفطريات والطفيليات الأخرى في النظام . كما اثبتوا انه يمكن استخدام أوراق الزيتون بشكل صحيح ، للقضاء على معظم الأمراض .

كما اثبتت الدراسات حول مدى تأثير أوراق الزيتون على خفض ضغط الدم . كما اثبتت الاختبارات البيولوجية حول الدعم المضاد للجراثيم ، مضاد للفطريات ، والتأثيرات المضادة للالتهابات عند مستوى المختبر . واستخراج السائل المقدم والمباشر من أوراق الزيتون الطازجة .
تختلف فوائد استخراج أوراق الزيتون من معززات للمناعة النقية بما في ذلك تعزيز وتحفيز الجهاز المناعي .
قد أثبتت الأدلة العلمية أن هذه أوراق الزيتون لها تأثير ملحوظ على ضغط الدم وأمراض القلب ، وأنها تساعد على الحماية ضد الأمراض المزمنة الأخرى والمرتبطة بالعمر . أيضا هناك أدلة مقنعة تظهر المستخلصات الغنية لأوراق الزيتون والتي تساعد على منع العديد من العوامل الأساسية التي تؤدي إلى مرض السكري ، والسرطان ، والأمراض العصبية والسكتة الدماغية ، والتهاب المفاصل .

تستخدم أوراق الزيتون منذ فترة طويلة للعلاجات الشعبية لالتهاب المفاصل . الآن ، أثبتت الأدلة العلمية أن مستخلصات أوراق الزيتون يمكن ان تتداخل مع تطوير عدة أنواع مختلفة من التهاب المفاصل ، بما في ذلك النقرس ، والتهاب المفاصل الروماتويدي .

تساعدأوراق الزيتون في علاج النقرس ، اصبتت دراسة حديثة أجرتها جامعة لايبزيغ ، ألمانيا حول تحول الانزيم الزنثين أوكسيديز ، والمعروف في مساهمة تطوير النقرس مع عدد من مكونات أوراق الزيتون

م . ن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bessma.forumarabia.com
 
فوائد ورق الزيتون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنت الشرقية :: «®™§¤§ المنتديات الأدبية والثقافية §¤§™®» :: الموسوعة الطبيه-
انتقل الى: