منتديات بنت الشرقية

خاص للمرأة السعودية
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إنقاص الوزن بالعسل ” احدث نظم الرجيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 232
نقاط : 643
تاريخ التسجيل : 31/03/2011

مُساهمةموضوع: إنقاص الوزن بالعسل ” احدث نظم الرجيم    الإثنين أغسطس 10, 2015 9:44 am





إنقاص الوزن بالعسل ” احدث نظم الرجيم “




الرجيم اي نظام الحياة الصحية فالرجيم قبل اي شئ هو أن تتعلم كيف تعيش بشكل صحي فهو ليس مجرد نظام اكل او حركة بل يجب أن يكون نظام حياة فالرجيم في مضمونه الصحيح هو كيف تتعلم أن تعيش بشكل صحي في الأكل و الشراب و الحركة و مواعيد نومك و صحوك و كل ما يتعلق بحياتك تقريبًا , من يتوصل لهذا المفهوم يقصر كثيرً الوقت و المجهود على نفسه .

يرتبط الرجيم بشكل كبير بالسمنة او بالمرض فللأسف أغلب الناس لا تنتبه الى أنها بحاجة الى نظام صحي للحياة الا بعد أن يلاحظ زيادة كبيرة في وزنه او يصاب لا قدر الله بمرض ايًا كان , و يتطلب أن تقوم بتنظيم حياتك بشكل أكثر صحية , تختلف الأنظمة الصحية بإختلاف السبب في إتباعها .


التخلص من زيادة الوزن ( السمنة ) .

ما هي السمنة ؟

السمنة هي زيادة مفرطة في الوزن تمثل خطورة على الإنسان المصاب بها , و هناك أكثر من طريقة لقياس السمنة من أشهرها قياس كتلة الجسم ( الوزن \ مربع الطول ) و تبدأ الخطورة عندما تكون نتيجة هذه العملية الحسابية 30 فأكثر و ترجع السمنة الى أسباب عدة أسباب منها

•أسباب وراثية حيث الأسر التي بها افراد مصابون بالسمنة فإن الأطفال بنسبة كبيرة سيكونوا من أصحاب الأوزان الكبيرة

•أسباب بيئية و هى تتمثل في طريقة ممارسة الإنسان لحياته و عاداته في تناول الطعام و ممارسته للرياضه من عدمه .

•أسباب نفسية حيث أن زيادة الوزن ترتبط بشكل كبير بالحالة النفسية فهناك الكثير من الناس يتناولون الطعام بشراهة كرد فعل لحالتهم النفسية السيئة كالملل او الحزن او الغضب .


و بالطبع فإن السمنة لها آثار جانبية من الناحية الإجتماعية و الناحية الصحية قد تصل الى حد التسبب في الموت لا قدر الله .

و يوجد من الأنظمة العذائية او الرجيم العديد و العديد من الأنظمة بعضها غير صحي بالمرة بل يمثل وسيلة لتدمير الجسد و المخ بشكل كبير , بالطبع من يحدد النظام الأنسب لكل إنسان هو الطبيب المتخصص لكن بشكل عام تعتبر أفضل الأنظمة الصحية هى الأنظمة المتوازنة التي يحصل فيها الإنسان على كل إحتياجات الجسد من الفيتامينات و البروتين و الكربوهيدرات و الدهون و الأملاح و يمثل الماء عنصر رئيسي في أي نظام غذائي صحي تقريبًا , فهذه الأنظمة لا يصاب معها الجسد بحالات الأنيميا و الإعياء و الضعف المصاحب لبعض أنواع الرجيم الأخرى , و يوجد في هذا المجال الكثير و الكثير من الأبحاث المتعلقة بنظم إنقاص الوزن و أحد هذه الأبحاث تتعلق بإستخدام العسل في إنقاص الوزن .


إنقاص الوزن بالعسل

أثبت الباحث ” مايك ماك إنيس ” أن إتباع برنامج غذائي يكون العسل هو العامل الرئيسي به يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير بمقدار 1.5 كيلوجرام في الأسبوع. العسل يضم مزيج مميز من السكريات الطبيعية حيث تقوم بعمليات توليد طاقة تجعل الذي يتبع نظام الرجيم ليس بحاجة الى السكر .


كيف يتم ذلك ؟

قال ” مايك ماك إنيس ” أن متبعي نظم الرجيم يستطيعون تناول بعض أنواع الحلويات الممنوعة في الرجيم , و ذلك بعد إستبدال السكر بالعسل و كذلك تناول مشروب ساخن محلى بملعقة عسل كبيرة قبل النوم , فهذا يجعل المخ يتخلى عن الإحتياج للسكر هذا الإحتياج الذي يفشل برامج الرجيم .

يعتمد البحث على فكرة أن السبب الرئيسي لزيادة الوزن هو تناول كميات كبيرة من السكر خلال اليوم حتى في الأطعمة الغير محلاة بالسكر فهى تحتوي على نسبة من السكر و تتحول بعد عمليات داخل الجسم الى سكر مثل الدقيق الأبيض مما يعني دخول كميات كبيرة جدًأ من السكر الى جسم الإنسان , و هنا يبدأ هرمون الأنسولين في فصل السكر و تخزين الزائد عن الحاجة في شكل دهون مما يؤدي الى زيادة في الوزن , جسم الإنسان آلة في منتهى الذكاء فمع إتباع نظام رجيم فإن مخ الإنسان يبدأ في الإحساس بالنقص في كميات السكر المعتادة التي تدخل الجسم فتعمل آلية الحاجة الى السكر مما يساعد على صعوبة الإستمرار في إتباع النظام و فشله احياناً .

إن كل خلية من خلايا المخ تكون محاطة بأكثر من عشر خلايا تعمل على توفير التغذية لها ( الخلايا الدبقة ) , تلك الخلايا هى التي تقوم بالتحكم في نسبة السكر في الجسم و عند حدوث نقص في كمية السكر تعمل هذه الخلايا على دفع المخ الى طلب كميات إضافية من السكر ما يدفع بعض الاشخاص الى تناول كمية من الأطعمة السكرية , لذا فإن الباحث يرى أن تناول المشروب الساخن المحلى بالعسل سيعمل على التخلص من التوترات الليلية مما يساعد على النوم بهدوء مما يساعد الجسم على حرق الدهون بشكل جيد .

من المعروف أن معظم العلماء و المتخصصين في التغذية يصنفون العسل في نفس فئة السكر من حيث الضرربالنسبة للوزن الا أن هذا الباحث يرى العكس فالعسل عند خلطه بمشروب او بالزبادى فإن الجسم سيتعامل معه بشكل مختلف عن السكر مما يساعد على تهدئة الخلايا الدبقة .

لذا فإن ” مايك ماك إنيس ” يرى أنه أذا قام صاحب الزيادة في الوزن بإتباع الأتي فإنه يستطيع إنقاص وزنه بدون شعور المخ بإختلاف في كمية السكر بعكس النظم المعتادة :

•إستبدال السكر بالعسل .
•التوقف عن تناول الوجبات السريعة .
•الإبتعاد عن الكربو هيدرات او النشويات مرة في الأسبوع .
•عدم تناول البطاطس تمامًا .
•تناول الفاكهة بشكل يومي حبتين .
•تناول البروتين في كل وجبة .
•الخضراوات و السلطات يجب أن يتم تناولها بكثرة .
•تناول مشروب ساخن قبل النوم محلى بالعسل .

لا يعني البحث أننا نستطيع تناول العسل بأي كمية كلا إنما يجب أن يتم تناوله بشكل معتدل فالإفراط في تناوله سيؤدي لزيادة الوزن و بالطبع الإعتدال في الكميات التي يتم تناولها من الطعام .

•لكن على الطرف الآخر هناك علماء يروا أن العسل بنفس ضرر سكر التحلية بل إن ملعقة العسل تحتوي على سعرات أعلى من السعرات في ملعقة السكر و لكن العسل يحتوي على قيمة غذائية اعلى من السكر و هو مركب سكري طبيعي

•لم يتعرض البحث للرياضة فمن المتعارف عليه أن النظام الرياضي يمثل أهم عوامل نظم إنقاص الوزن .

م . ن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bessma.forumarabia.com
 
إنقاص الوزن بالعسل ” احدث نظم الرجيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بنت الشرقية :: ~«®™§¤§ منتديات المرأة §¤§™®»~ :: محاربة السمنة-
انتقل الى: